NEW LOVE

عزيزى الزائر يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
يسعدنا تسجيلك معنا
NEW LOVE


NEW LOVE


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخولعالم المرأهافلام اجنبىافلام عربىمسلسلات وبرامجالعابموبايلبرامجالاغانىالمصارعهجروب المنتدىاتصل بنا
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

المواضيع الأخيرة
» الطريق الى الجنة
الثلاثاء يوليو 18, 2017 10:37 am من طرف القلب الطيب

» مجرد رسالة لمن حنت لهم الذكرى
الثلاثاء يوليو 18, 2017 10:19 am من طرف القلب الطيب

» سجل حضورك اليومى للصلاه على الرسول
الثلاثاء يوليو 18, 2017 10:17 am من طرف القلب الطيب

» كيف تحمي ايميلك من السرقه مدى الحياة
الجمعة سبتمبر 12, 2014 10:39 pm من طرف شاةةشربل

» طريقة حفظ صفحات الإنترنت
الجمعة سبتمبر 12, 2014 10:37 pm من طرف شاةةشربل

» تعلم كيف تربح من الانترنت
الجمعة سبتمبر 12, 2014 10:27 pm من طرف شاةةشربل

» اجمل حب
الأربعاء أغسطس 13, 2014 10:00 pm من طرف نور الشمس

» اعراض الحب
الخميس يوليو 31, 2014 5:40 pm من طرف NEW LOVE

» المجموعة الكاملة من الــ BBC لتعلم اللغة الانجليزية Follow Me BBC Learning & BBC DVD English Plus عبارة عن 4 مستويات للتعليم بالفيديو + 30 اسطوانة اخرين
الأربعاء أبريل 30, 2014 3:12 pm من طرف Firas Saleem

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4800 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو احمد كيمو فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 44358 مساهمة في هذا المنتدى في 9261 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط NEW LOVE على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط NEW LOVE على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 عدو عدوي ليس صديقي!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nour-eddine farawi
ـــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــ
avatar

العذراء
التِنِّين
ذكر
تاريخ الميلاد : 08/09/1988
العمر : 28
العمل/الترفيه : كهربائي
الجنسية : مغربي
عدد المســاهمــات : 47
اعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 29/01/2009
نقاط التميز : 19

مُساهمةموضوع: عدو عدوي ليس صديقي!   الثلاثاء مارس 17, 2009 6:30 pm

لنفترض أيها القراء الأعزاء أن مذكرة اعتقال الرئيس السوداني عمر حسن البشير تقف وراءها خلفيات سياسية تحركها أياد غربية في الخفاء. فهل يجوز لنا أن نقف ضد هذه المذكرة ونطالب بترك عمر البشير رغم أن هناك أدلة تثبت تورطه في جرائم دارﭭـور؟

شخصيا أقول لا. أولا لأن شعوب العالم العربي لا حول لها ولا قوة، ولا تستطيع أن تفعل شيئا حيال هذه الطواغيت الذين يبسطون سيطرتهم على هذا الوطن الغارق في الظلام، لذلك يجب علينا أن نعترف بأن رياح التغيير إذا لم تهب علينا من الغرب فمن المستحيل أن تأتينا من الشرق! والجميع يعرف جيدا أن هذا التغيير الذي يشهده العالم العربي اليوم، وإن كان يتم بوتيرة بطيئة للغاية، جاء إثر الرياح التي هبت علينا من واشنطن، بعد أحداث الحادي عشر سـﭙتمبر.

ثانيا، أنا لا يهمني أن يكون الرئيس السوداني أو غيره واحدا من قادة "الممانعة" وعدوا لدودا لأمريكا كي أقف بجانبه. فالذي يهمني كمواطن عادي هو الشعب السوداني وليس السيد الرئيس، فليس ما ينقصنا هو الرؤساء، وإنما الذي ينقصنا هو من يعطي لهذه الشعوب حريتها وحقوقها وكرامتها. لذلك لا يحق لنا أن نتخذ تلك العبارة المريضة التي تقول: «عدو عدوي صديقي» ذريعة لمساندة الظالمين. عدو عدوي لا يمكن أن يكون صديقي وهو ظالم في حقي!

بالله عليكم، والكلام هنا موجه إلى الذين يرفضون محاكمة البشير، كيف تجرؤون على مناصرة هذا الأخير، كما ناصرتم قبله صدام حسين، وكما تنصرون اليوم بشار الأسد، وفي نفس الآن تكرهون حسني مبارك ومعمر القذافي وغيرهم من قادة "محور الاعتدال العربي"، رغم أنكم تعرفون جيدا أن الفرق الوحيد بين هؤلاء هو أن صنفا منهم يعارض أمريكا والصنف الثاني متوافق معها، في الوقت الذي يعاملون شعوبهم كقطيع من البهائم. فماذا سيفيدني أنا أن يكون أحدهم ضد أمريكا ويعاملني كبهيمة. إذا كنت سأرضى لنفسي أن يرفسني هؤلاء بأحذيتهم المتعفنة وأناصرهم فقط كي أرفع أصبعي الوسطى في وجه أمريكا وأنا منبطح على بطني، فليزدني الله ذلا على ذل!

لقد لا حظتم قبل يومين فقط كيف استطاع شقيق الصحافي العراقي منتظر الزايدي الذي رشق الرئيس الأمريكي الأسبق بحذائه أن يتحدث أمام الصحافيين عن "فساد القضاء العراقي وعدم نزاهته"، بعدما حوكم شقيقه بثلاث سنوات حبسا في الطور الابتدائي، (وهو الحكم الذي أرفضه شخصيا، لأن الزايدي، وإن كنت لا أتفق مع ما قام به، إلا أنه لا يستحق أن يحاكم بالسجن ولو ليوم واحد) وكان رجال الأمن العراقين خلفه يستمعون إلى ما يقول. ترى هل كان هذا الشاب سيتحدث بهذه الصراحة والحرية لو كان صدام حسين هو الذي يحكم العراق اليوم؟ مستحيل. إنها إذن حقيقة مرة لا يريد الكثيرون مع الأسف أن يعترفوا بها.

أنا أيضا ضد الاحتلال الأمريكي للعراق، لأنني أعرف جيدا أن ما يهم أمريكا أولا وأخيرا هو مصالحها الخاصة وليس مصلحة الشعب العراقي، وأكبر من فهم هذه اللعبة جيدا هو الرئيس الأسطورة معمر القذافي الذي بمجرد ما أحس باللهب يقترب منه حتى خرّ على ركبتيه وقال لأمريكا لبّـيك. قبل أن يسلم لها خردته النووية ويدفع خمسة ملايير دولار كاملة ثمنا لإسقاط طائرة الـﭙـانام فوق بلدة لوكربي. وها هو الآن يعيش هانئا مطمئنا، بينما الشعب الليبي يعيش تحت وطأة نفس القهر والديكتاتورية المستمدة قوانينها من "الكتاب الأخضر".

لنتفق إذن على أننا نكره أمريكا، ونكره سياستها الخارجية، ونكره تدخلها في شؤوننا الداخلية. لكن ماذا يمكننا أن نصنع لكي نرتقي ببلداننا حتى ننعم بقليل من الديمقراطية، ولو كتلك التي توجد في السينـﮕـال أو مالي؟

هذا هو السؤال، أما عدو عدوي فلن يكون أبدا صديقي، ما دام هذا العدو يريد أن أنحني على حذائه المتعفن كي أقبله مثل عبد بلا كرامة. إيوا هي نخليو العدالة الدولية تاخذ الحق في كل من سولت له نفسه الخروج عن القانون، وإلا فما علينا سوى أن ننتظر انعقاد محكمة العدل الكبرى يوم القيامة!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pjd-agourai.webs.com
همسة حب
- - - - -
- - - - -
avatar

السمك
النمر
انثى
تاريخ الميلاد : 09/03/1950
العمر : 67
العمل/الترفيه : لا اله الا الله
الجنسية : مسلمة
عدد المســاهمــات : 3063
اعلام الدول :
تكريم من المنتدى : تكربم
تاريخ التسجيل : 07/01/2009
نقاط التميز : 3161

مُساهمةموضوع: رد: عدو عدوي ليس صديقي!   الإثنين يوليو 06, 2009 3:24 pm




كل الشكر والاحترام لك اخى الكريم

على هذا الطرح

دمت بحفظ الله ورعايته














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عدو عدوي ليس صديقي!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
NEW LOVE :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى: